ABOUT

"الموسيقار السعودي ممدوح سيف، جمع «الشرق والغرب»... «في لحظة» بعدما حلّق بالجمهور في «رحلة روح».”

 

-فيصل التركي​ جريدة الرأي الكويتية

“ممدوح سيف, مبدع يموسق كل جميل ويصهر في مقطوعاته الشرق والغرب معا بكل ما أوتيا من جمال طبيعة ومشاعر وكلمات.”

محمد بسام الحسيني جريدة الأنباء

ممدوح سيف أتحف العالَم العربي بموسيقاه لأكثر من عقدين من الزمن، يعود ممدوح سيف الآن بشكل موسيقي جديد ومختلف تماماً.

يقدمُ لنا قريباً في ألبومه الجديد (ما بين ثانيتين) تحفته الموسيقية المُستقاة من تجارب حياته المؤثِّرة حول المفهوم الفلسفي "هُنا والآن" حيث قام بتأليف موسيقى هذا الألبوم بالتزامن مع تأليف رواية الخيال العلمي عن العوالِم المتوازية التي كتبها صديقه الكاتب أحمد العيدروس. كل مقطوعة موسيقية تترجم جزء معين من القصة.

 

  تم انتقاء بعض من أفضل الموسيقيين من مختلف أنحاء العالَم لجعل الألبوم في أبهى حُلَّة. من بينهم الموَزِّع الموسيقي التركي الشهير ظافِر هازنيدارأوغلو والمايسترو الياباني المعروف يوكي ياماماتو ومهندس الصوت البارِع الإنجليزي ماتّ هُوي.

 

هذا العمل الفني والذي تم تسجيله في استديوهات KATARA تَقَدّمَ بالموسيقى إلى مستوى جديد تماماً، مما يجعل الألبوم عمل فني تنويري مُتَفَرِِّد.

 

بعض من أفضل أعمال ممدوح السابقة وأكثرها شهرة تشمل يا طيب القلب (١٩٩٦م) و Harmony (٢٠١٤م).

 

كانت أطول وأنجح شراكة موسيقية له مع المطرِب المشهور عبد المجيد عبد الله. بدأت رحلتُهُما معاً عندما بدأ ممدوح بالعزف على الكيبورد في حفلات عبد المجيد. وفي عام ١٩٩٤م، بدأ ممدوح بالتأليف الموسيقي له، كما تولى دور كلاً من المنتج والمشرف الفني والمستشار الموسيقي لجميع البومات عبد المجيد. استمرت هذه الشراكة المثمِرة حتى عام ٢٠٠٦م واستمر التعاون الفني بينهما قائماً إلى اليوم.

 

عندما ينظر ممدوح في مسيرة أعماله السابقة، يتذكر أنه على الرغم من متعة الشهرة والمكانة اللتان وصل إليهما إلا أنه في صميم قلبه يعلم أنه لم يجد ضالته بعد. 

 

عدد الحفلات التي شارك بها الملحن ممدوح سيف هي كثيرة للغاية بحكم أنه عازف كيبورد في الأساس، مؤخراَ قام بحفلات لألبوماته الخاصة أحدها كان في مدينة الكويت عام 2017، وفي نفس العام قام بتأليف مقطوعة أوركيسترالية تم تأديتها في ملعب الجوهرة في جدة بحضور الالاف من مشجعي الكرة السعودية. وفي شهر إبريل من العام الجاري 2018 قام بعمل حفل أوركيسترالي كبير في ملتقى مكة الثقافي وبحضور الأمير خالد الفيصل، عزف خلالها عشرة مقطوعات مختلفة من البوماته Harmony و In Between Two Seconds وكذلك بعض الأغاني التي كتبها الأمير خالد الفيصل بنفسه ولحنها سيف.

يحمل على عاتقه الآن مهمة نشر الجمال والوعي وحتمية السلام في العالَم من خلال موسيقاه. يطوف إبداعه حالياً حول أجواء موسيقى New Age ممزوجةَ بمفاهيم الروحانية. ومع ذلك فإن واحدة من استراتيجيات ممدوح الجديدة هي إضافة اللمسات الهامِسة المختلفة بين الأسلوب والآلة الموسيقية مما يعطي الألبوم هوية جديدة بالكامل. فعند الاستماع إلى معزوفاته فإنك قد تشعر بشيء من مذاق الشرق وآخر من الغرب أو قد تعيش في بعض ألوان منطقته الشرق أوسطية فتدرك أنه مزج من تلك الثقافات المتنوعة يجمعا ممدوح في موسيقاه. إنها واحدة من أفخر المكونات ضمن وصفات ممدوح السرية التي سوف يقدمها لنا في قائمته قريباً جداً!

 

تأكدوا من متابعة أعمال ممدوح في خط انتاجاته في المستقبل القريب!

© 2017 by Music Sound US

  • White Instagram Icon
  • Mamhoud Saif Facebook
  • Mamhoud Saif Twitter
  • Mamhoud Saif SoundCloud
  • Mamhoud Saif YouTube
Mamdouh Saif Spotify

Mamdouh Saif  |  info@musicsoundus.com